Featured Post

ازاى تكتب رواية الجزء الثانى

Friday, June 6, 2014

جامعة القناة تمنح الكاتب محمد التهامى الماجستير فى التسويق السياسى

جامعة القناة تمنح الكاتب محمد التهامى الماجستير فى التسويق السياسى

الأربعاء، 21 مايو 2014 - 16:06
الكاتب والباحث السياسى محمد التهامى الكاتب والباحث السياسى محمد التهامى
السويس – محمد كمال
منحت جامعة قناة السويس الكاتب والباحث السياسى بمحافظة السويس محمد التهامى الماجستير فى التسويق السياسى للأحزاب السياسية، وهى الرسالة التى أشرف عليها عدد من أساتذة العلوم السياسى بمدن القناة.

كانت الجامعة عقدت لقاء لمناقشة الرسالة أمس حيث تناوله الرسالة مفهوم التسويق السياسى وكيفية التسويق السياسى للأحزاب، وقد بدأت الرسالة كمحاولة بحثية جادة للمشاركة فى صياغة حياة حزبية قائمة على الأسس العلمية، ودفعتنا الرسالة إلى الاقتراب من مختلف القوى السياسية.

وقال التهامى خلال مناقشة الرسالة إنه لاحظ حالة الغليان السياسى وسرعان ما قامت ثورة يونيو 2013 فانقلبت كل الموازين وتغير المشهد السياسى مرة أخرى، وتحولت أهمية الرسالة من بحث عن التسويق السياسى إلى بحث توثيقى على مرحلة سياسية هامة فى تاريخ الوطن، ونستطيع أن نقول إن أهم درس تعلمته من الرسالة أن التسويق السياسى وحده لا يكفى.

وتابع أن البحث يشهد على إجادة التيار الإسلامى استخدام أدوات التسويق السياسى حتى إن كان يستخدمها بعشوائية ولكنه فى النهاية قادر على تسويق أفكاره السياسية، ولكن مشكلته الحقيقية إنه يجيد التسويق السياسى بدون العمل السياسى، وإنه تيار يسوق لنفسه بدون إنجاز حقيقى على أرض الواقع، وأخيرا يجب أن ندرك أن التسويق السياسى سلاح ذو حدين، أن لم تتعامل معه بحرص سيكون سلاح ضدك، فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "تحروا الصدق".

ناقش الرسالة الدكتور سيد أبو ضيف أستاذ العلوم السياسية ورئيس قسم العلوم السياسية جامعة قناة السويس والدكتور عادل معاطى أستاذ الإعلام جامعة النهضة، رئيس قطاع القنوات الإقليمية سابقا والدكتورة أمانى خضير أستاذة العلوم السياسية فى الجامعة البريطانيا.
Post a Comment

كتب