Featured Post

ازاى تكتب رواية الجزء الثانى

Friday, June 6, 2014

أول رسالة ماجستير من نوعها عن التسويق السياسي للأحزاب بقناة السويس



الجمعة 30-05 - 03:12 ص
(0) تعليقات
 0  1 Google +0
الكاتب والباحث السياسي محمد التهامي
 
منحت جامعة قناة السويس، الكاتب والباحث السياسي محمد التهامي، درجة الماجستير في مجال التسويق السياسي للأحزاب.
وتعد الرسالة الأولى من نوعها التي تتناول مفهوم التسويق السياسي، وكيفية التسويق للأحزاب والترويج للمرشحين، وكيفية تسويق الأفكار إلى الجمهور، عن طريق أدوات الاتصال الجماهيري.
ومن جانبه قال التهامي، أثناء المناقشة، إن التسويق السياسي للانتخابات هو مجموعة من العمليات والأنشطة التي تؤدي إلى نجاح المرشح في الانتخابات السياسية، أو هو نظام متكامل تتفاعل فيه مجموعة من الأنشطة التي تعمل فيه بهدف تخطيط وتسعير وتعزيز المرشح من أجل فوزه.
وأضاف التهامي، أن البحث يشهد على إجادة التيار الإسلامي استخدام أدوات التسويق السياسي، حتى إن كان يستخدمها بعشوائية، ولكنه في النهاية قادر على تسويق أفكاره السياسية، ولكن مشكلته الحقيقية إنه يجيد التسويق السياسي بدون العمل السياسي، إنه تيار يسوق لنفسه بدون إنجاز حقيقي على أرض الواقع، وأخيرا يجب أن ندرك أن التسويق السياسي سلاح ذو حدين، إن لم تتعامل معه بحرص سيكون سلاح ضدك، فكما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "تحروا الصدق ".
ناقش الرسالة الدكتور سيد أبو ضيف أستاذ العلوم السياسية، ورئيس قسم العلوم السياسية جامعة قناة السويس، والدكتور عادل معاطي استاذ الإعلام جامعة النهضة، رئيس قطاع القنوات الاقليمية سابقا، والدكتورة أماني خضير استاذة العلوم السياسية في الجامعة البريطانية.
Post a Comment

كتب