Featured Post

ازاى تكتب رواية الجزء الثانى

Sunday, October 7, 2012

حركة "نحلم" تنظم ندوة بالسويس بعنوان "نحو فهم أفضل للدستور"


حركة "نحلم" تنظم ندوة بالسويس بعنوان "نحو فهم أفضل للدستور"

السبت، 6 أكتوبر 2012 - 17:29


السويس- محمد كمال

نظم عدد من النشطاء السياسيين بالتنسيق مع حركة نحلم، فى إطار حملة "ثقف نفسك على البحر"، ندوة وحلقة نقاش تحت عنوان "نحو فهم أفضل للدستور" اليوم بأحد الحدائق الخاصة المطلة على خليج السويس ، بدأ اللقاء بتعريف ما هو الدستور الجديد وأهميته، والسبل المختلفة لصياغته, والموقف الحالي، وما تمر به الجمعية التأسيسية لوضع وصياغة الدستور من أزمات. وأدار النقاش الناشط السياسى محمد العجوز.

وتحدث خلالها الكاتب والباحث محمد تهامى حول حقوق الشعب فى الدستور و اختلافات الصياغة و رفضه أن يقوم دستور رأسمالى متطرف يهضم حقوق الفقراء , كمثال المادة الموجودة بالدستور " تكفل الدولة حق العلاج للفقراء مجانا " متسائلا مع أن المادة تظهر من النظرة الأولى مادة تراعى حقوق الفقراء و لكنها باطل يراد به حق , حيث يجب أن تكون الدولة تكفل حق العلاج لجميع المواطنين , لأنه هناك صعوبة فى تحديد الفقراء و كيف يحصل الإنسان على شهادة أنه فقير و يحتاج للعلاج.

و أقيم على هامش الندوة لقاء أخر ضمن فعاليات الحركة تحت عنوان "استراتيجيات العقل الباطن" مع المدرب حسين حسن , و تحدث حول أن العقل هو الذى يتحكم فى 97% من إدارة اليوم، كما أن له قوانين ثابتة يتعامل على أساسها، لذا فمن الهام تعلم كيفية استخدام هذه القوانين. انتهى اللقاء بأمسية شعرية بحضور عدد من شعراء السويس " محمد عبد المعبود - مصطفى حسين - أحمد أبو سمره".
Post a Comment

كتب