Featured Post

ازاى تكتب رواية الجزء الثانى

Saturday, October 20, 2012

حركة نحلم بالسويس تنظم ندوة تحت شعار ” أزمة الهوية المصرية ”


حركة نحلم بالسويس تنظم ندوة تحت شعار ” أزمة الهوية المصرية ”

20-10-2012 - 4:27 PM
ona

نظمت حركة نحلم الثقافية بالسويس ندوة لمناقشة المشاكل التى تمر بها البلاد حاليا ومعارك الدستور والقوى السياسية الأسلامية الرافضة لبعض البنود وما يثار عن الهوية المصرية حالبا ، بدأ اللقاء الذى شارك فيه عدد من الشعراء والنشطاء السياسيين بكلمة الكاتب محمد تهامي عن تعريف الهوية موضحا أنها مجموع السمات والخصائص المشتركة التي تميز أمة أو مجتمع أو وطن معين عن غيره، يعتز بها وتشكل جوهر وجوده وشخصيته المتميزة  .
وأضاف أن المجتمع الان يطرح تساؤلات فى مختلف وسائل الإعلام هل مصر دولة إسلامية ؟ أم فرعونية ؟ أم بحر متسوطيه ؟ وهل مصر أخذت من كل ثقافة قطعة غير متناقسه مع باقي القطع ,فأصحبت مصر جامعه للمتناقضات و أصبجت بل ذوق ولا شكل أم مصر أستطاعت أن تدمج التناقضات و الثقافات فى ثقافة و حضاراة خاصه بها .
عقب ذلك تحدث كمال البنا الناشط السياسى والقيادى بحزب الأشتراكى المصرى عن الوضع الحالي و أحتياج المصريين إلي تعلم الاستراتيجية و التكنيك.
حيث بدأ الكفاح للثورة منذ سنوات طويلة وحيث عاد بنا إلي السبعينات و ظهور عناصر متميزة فى الجامعة مثل حمدين صباحي و الدكتورعبد المنعم أبو الفتوح و على جمعة و خيرت الشاطر و كمال خليل ومارسو كلهم السياسية بطرق مختلفة فمنهم من اتجه إلي الاخوان منهم من اتجه الي اليسار , وعلى التيار المدني التفكير و تغير وضع استراتيجيات جديدة .
 
 
Post a Comment

كتب