Featured Post

ازاى تكتب رواية الجزء الثانى

Saturday, October 13, 2012

"نحلم" ترفع شعار "اتحاد الشباب قوة" على كورنيش السويس.



"نحلم" ترفع شعار "اتحاد الشباب قوة" على كورنيش السويس.. و"هيروبولس وكليزما" تتضامن معهم

كتب- أحمد نبيل خضر
قدمت حركة "نحلم" في لقائها الثقافي الاسبوعي، مجموعة من الفعاليات، تحت شعار "اتحاد الشباب قوة"، على كورنيش مدينة السويس، وذلك مساء أمس الجمعة، كما شارك في اللقاء كل من صالون هيروبولس الثقافي، وصالون كليزما.
بدأت الفعاليات بمحاضرة للمدرب حسين حسن، التي استكمل فيها حديثه عن العقل، واستراتجياته، وكيفية استخدمه الاستخدام الأمثل بما يؤدي لتطوير الامكانيات للافراد.
وبعدها التقى الشاعر إبراهيم نصر بجمهور كافية البحر، حيث قدم عدد من قصائد ديوانه "العكس صحيح"، ومنها: أنا مين، وابن النيل. ثم تحدث من بعده "محمد كاريكا- صاحب كافيتريا البحر" عن حلمه، وكيف استمر معه لسنوات، حتى استطاع إنشاء الكافتيريا.
بينما جاءت كلمة الكاتب محمد تهامي، عن الوضع السياسي الراهن، حيث ذكر الحضور بعدد من الأحداث التي أعقبت الثورة, ومنها استغلال دور العبادة وقت الاستفتاء على الدستور في مارس 2011، لتخويف الناس من التيارات الأخرى، وتوجيههم بدعوي أن التيار الأخر يهدف إلي نشر الفساد والانحلال.
كما تحدث "تهامي" عن فساد الإعلام، حيث استدل بالمقولة المتداولة في عصر هتلر "أعطي لي إعلام فاسد أعطي لك شعب بلا وعي"، مؤكدًا أن الاعلام الحالي يبث العنصرية والكراهية، وأضاف قائلًا: "نحن جميعًا مصريون قبل أي انتماء سياسي, وأننا لسنا في حرب مع الآخر, المصريون لابد أن يكونوا متساوين".
كذلك قرأ الشاعر محمد عبد المعبود مجموعة من قصائده، ومن بعده ألقى الشاعر عمرو حسن قصيدة مينا دانيال لشاعر، التي تفاعل معها الحضور. كما أعلنت الحركة عن تنظيمها لمسابقة شعرية يوم 24 من الشهر الجاري، احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة.
Post a Comment

كتب