Featured Post

ازاى تكتب رواية الجزء الثانى

Saturday, September 29, 2012

حركة نحلم بالسويس تحى ذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر


حركة نحلم بالسويس تحى ذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر

أقامت حركة نحلم الثقافية بالسويس ندوة لإحياء ذكرى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر مع ذكرى وفاته وذلك ضمن فعاليات المله التى أطقتها الحركة تحت شعار ” ثقف نفسك على البحر “.
أقيم اللقاء مساء اليوم بأحد الحدائق المطلة على خليج السويس وتحدث فيها الكاتب والباحث محمد تهامي عن وجود تشابهات فى النشأة بين الزعيم جمال عبد الناصر والرئيس محمد مرسي وذلك فى التربية بعيداً عن العاصمة و في أماكن مغلقه تهتم بالأخلاق و التنشئة و بناء الرجال .
وأضاف تهامى خلال اللقاء أن عصر عبد الناصر قد يكون شاهد بعينه علي إنجازات عبد الناصر فى تطوير القري و مجانية التعليم و قوانين الإصلاح الزراعي و توزيع الأراضي على الفلاحين وإن كانت ذات نفع كبير على المستوي الإجتماعي و لكنها كانت لها نتائج سيئة على المستوي الإقتصادي على المدي الطويل .
وعقب ذلك دارت نقاشات من جانب الحضور عن عبد الناصر وعصر وعلاقته بعبد الحكيم عامر وقوة عبد الناصر وجعل لمصر نفوذ بجميع الدول العربية والعالم بالكامل .
عقب اللقاء أقام الصالون محاضره قدمها أحمد عبد الكريم عن التنمية البشرية وكيف أن تكون محبوباً بين أصدقائك وفى المجتمع , وكيف تكتسب أصدقاء , وشارك فى اللقاء شعراء من صالون كليزما ومن بينهم محمد عبد المعبود و كريم أنور و محمد أبو عمره .
Post a Comment

كتب