Featured Post

ازاى تكتب رواية الجزء الثانى

Thursday, March 4, 2010

محمد التهامي يتحدث عن الاحتفال في صباح الخير يا مصر


وفي موقع أخبار مصر ... تم نشر خبر باسم الأديب محمد التهامي
بعد الحفل وفي يوم السبت الموافق 13 فبراير 2010



أكد الكاتب والروائى محمد التهامى مؤسس جماعة "أنا مصرى"عبر الموقع الإجتماعى "فيس بوك" أن تخصيص الأول من فبراير يوماً للإنتماء جاء بعد مباراة مصر والجزائر والحاجة لإظهار مشاعر الحب لبلدنا مشيراً الى أن تخصيص الأول من فبراير هو لأن الزعيم أحمد عرابى تم القبض عليه فى هذا اليوم وهو أول مصرى يعيد كلمة "أنا مصرى" بعد سنوات طويلة من الخضوع للدولة العثمانية.


واضاف التهامى فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت انه سيتم تكريم شباب مصريين من النماذج الناجحة فى يوم الانتماء، وسيتم اختيارهم من خلال الترشيحات التى يتم تقديمها عبر الجروب، وتشمل شروط التكريم أن يكون المتقدم قد قدم إنجازاً لمصر ولو كان بسيطا، وأن لا يتعدى عمره 30 عاما، يذكر أن الجروب يضم 1969 عضوا حتى الآن.


وأضاف أن الجماعة أنضم لها كثير من النماذج الإيجابية من الشباب مثل مساعد الدكتور مجدى يعقوب البالغ من العمر 25 عاماً والطفل العبقرى محمود وائل الذى كان أمنيته أن يلتقى بالعالم أحمد زويل وأصحاب الإختراعات والإنجازات.


وتابع أنه يتم عمل ندوات يحاضر فيها الإعلامى الشاب أحمد يونس ورسام الكاريكاتير دكتور شريف عرفة والكابتن نادر السيد، ولاعب المنتخب الوطنى "جدو"، وحنان مفيد فوزى، ومحمد عبد المنعم الصاوى، ومحمود وائل أذكى طفل فى العالم مشيراً الى انه سيتم تنظيم إحتفالية فى ساقية الصاوى شهرياً للإحتفال بالرموز المصرية المتميزة فى كافة المجالات وسيتم الإحتفال بيوم ميلاد المناضل أحمد عرابى فى شهر ابرايل المقبل.


وأشار التهامى انه قام بتأليف العديد من الروايات مثل "بنى أدم مع وقف التنفيذ" التى تتناول أفكار المراهقين وأرائهم وكيفية اشغال وقت فراغ هؤلاء المراهقين بحب البنات و الحديث معهم وأسم الرواية يدل على الشخصيات التي تحاول أن تفعل شيء و تفشل فيه ورواية "هيروبوليس" التى تمثل دعوة للتعايش مع الأديان.
Post a Comment

كتب